أرشيف

مسلحون يقتحمون المؤسسة الأقتصادية ويستولون على الختم والوثائق!

صنعاء
اقتحم عشرات المسلحين، في العاشرة من صباح أمس، المبنى الرئيسي للمؤسسة الإقتصادية اليمنية في” باب اليمن” بالعاصمة صنعاء، ولم يغادروا منه الا قبل وقت قصير من توجه الرئيس عبد ربه منصور هادي بإرسال قوة عسكرية لإخراجهم بالقوة من مبنى المؤسسة.


وقال موظفون للأولى ان عشرات المسلحين اقتحموا المؤسسة وانتشروا في ادارتها المختلفة، وعلى ممراتها، وسطحها، فيما دعا بعضهم مدراء الإدارات في المؤسسة الى حظور لقاء مع المدير السابق حافظ معياد داخل مبنى المؤسسة.

وطبقا للمعلومات المتطابقة: فقد ارسل الرئيس هادي قوة عسكرية من القوة التي شكلتها اللجنه العسكرية لظبط الأمن في العاصمة؛ الا ان المسلحين غادروا مبنى المؤسسة قبل وصول القوة العسكرية اليه، وافادت المعلومات ان المسلحين اتجهوا الى قطاع النقل التابع لها، والواقع في منطقة “عصر”، وفيه تقع مخازن المؤسسة، وعربات النقل التي تتولى نقلها الى المعسكرات.


وطبقا للمعلومات فقد خرج المسلحون من مقر قطاع النقل مساء امس.


وذكرت المعلومات ان القوة التي ارسلها الرئيس هادي تتكون من 20 طقما ، و4 مدرعات، ومدرعة بي تي آر، التي تتولى حماية الخزينه العسكرية المجاورة لمبنى المؤسسة الأقتصادية.


وافاد المصدر ان القوة العسكرية القت القبض على مسلحين كانا على متن طقمين . وطبقا للمصدر فقد تم احتجاز الطقمين. واحالة المسلحين الذين كانا عليهما الى سجن وزارة الدفاع في ” العرضي” . وافاد موظفون ان مسلحين اخرين كانوا تسللوا، في الثامنة من صباح امس، مع الموظفين،واقتحموا مكتب مدير عام المؤسسة، وكتفوا سكرتير المكتب، امين العميي، ثم استولوا على ختم المؤسسة، وختموا عددا من المذكرات والوثائق دون ان يتركوا اي نسخ منها لتوثيقها، ويقول موظفون انه تم ختم مذكرات ورسائل قد تتضمن تحويل ارصدة مالية تابعة للمؤسسة الى حسابات خاصة”.

وكان الرئيس عبد ربه منصور هادي قد اصدر مساء ال26 من الشهرالماضي، قرارا قضى بتعيين ياسر الحرازي مديرا عاما للمؤسسة ، بديلا عن حافظ معياد، ما دفع مسلحين الى اقتحام مبنى المؤسسة، وظلوا فيها اياما. ومنذ صدور قرار تعيينه لم يتمكن الحرازي من العمل في مبنى المؤسسة.

زر الذهاب إلى الأعلى